ما هي العث دیمودیکس؟

ديموديكس - انجکس

عث دیمودیکسهي طفيليات مجهرية تتغذى على الزيوت والهرمونات والسوائل الموجودة حول بصيلات الشعر البشري.

عث دیمودیکس المجهري ة هي جزء طبيعي من ميكروبيوم الإنسان — المجتمع البيئي للكائنات الدقيقة التي تعيش داخل الجسم وعلى الجسم. تم العثور على نوعين من دیمودیکس في البشر. دیمودیکس فولیوکولیروم يعيش في بصيلات الشعر، في المقام الأول على الوجه، وكذلك في الغدد الميبومية من الجفون. دیمودیکس برویس یعيش في الغدد الدهنية من الجلد.

الاعتبارات العامة للديموديكس

عث دیمودیکس هو الطفيلي البشري الإلزامي ، وهو مقيم في أو بالقرب من الوحدات البيلوسية.

ومن المعروف حوالي 65 نوعا من دیمودیکس. نوعين D. folliculorum وbrevis دیمودیکس يشار إليها مجتمعة باسم دیمودیکس، وعادة ما توجد على البشر، والتي تحدث في 10 من الخزعات الجلد و 12 من بصيلات. تاريخ تحديد هذه العث يعود إلى 1841-42 لD. folliculorum من قبل سيمون و 1963 لD. brevis من قبل Akbulatova.

 

تحديد الأنواع/الجنس

دیمودیکی هو سوس saprophytic الذي ينتمي إلى Demodicidae الأسرة، فئة Arachnida، والنظام Acarina.

 

مورفولوجيا

العث الحويصلات D. الحويصلات الكبار هي 0.3-0.4 ملم في الطول وD. brevis هي أقصر قليلا من 0.15-0.2 ملم طول، مع الإناث أقصر إلى حد ما ومستدير من الذكور. وهذا يجعلها غير مرئية للعين المجردة، ولكن، تحت المجهر، وهيكلها واضح للعيان. يحتوي على جسم شبه شفاف وممدود يتكون من جزأين منصهرين. يتم إرفاق ثمانية أرجل قصيرة ومجزأة إلى الجزء الأول من الجسم. الساقين الثمانية من هذا العث تتحرك بمعدل 8-16 ملم / ساعة ويتم ذلك أساسا خلال الليل كما يؤدي الضوء الساطع العث إلى انحسار في بصيلات. يتم تغطية الجسم مع جداول لرسو نفسها في بصيلات الشعر والعث لديه دبوس مثل أجزاء الفم لتناول خلايا الجلد والهرمونات والزيوت (الزهم) المتراكمة في بصيلات الشعر.

دورة حياة ديموديكس | انجکس

 

انتشار الإصابة مع عث دیمودیکس هو الأعلى في الفئة العمرية 20-30 سنة، عندما يكون معدل إفراز الزهم في أعلى مستوياته. كبار السن هم أيضا أكثر عرضة لحمل العث.

طريقة الإرسال

يتم نقل العث بين المضيفين من خلال ملامسة الشعر والحاجبين والغدد الدهنية على الأنف.

طرق الكشف على الجسم

لا يتم الكشف عن دیمودیکس بسهولة في الاستعدادات النسيجية; لذلك، خزعة سطح الجلد (SSB) تقنية مع التصاق cyanoacrylic هو وسيلة شائعة الاستخدام لقياس كثافة دیمودیکس .

فإنه يسمح لجمع الجزء السطحي من طبقة قرنية ومحتويات بصيلات بيلو الدهنية. ومع ذلك، فإنه يمكن أن تفشل في جمع biotope كاملة من D. folliculorum. وتشمل أساليب أخذ العينات الأخرى المستخدمة في تقييم وجود دیمودیکس عن طريق الفحص المجهري العصابات لاصقة، كشط الجلد، انطباعات الجلد، المحتويات الجريبية أعرب، استخراج comedone، إزالة الشعر، ولكمة الخزعات.

الكشف عن ديموديكس | انجکس

 

يختلف العدد الناتج من العث المقاس بشكل كبير حسب الطريقة المستخدمة.

مع الحديثة, وأكثر حساسية, الاختبارات, انتشار دیمودیکس في عينات الجلد يقترب 100; لذلك ، فإن مجرد وجود دیمودیکس لا يشير إلى مسببات الأمراض. بدلا من ذلك، أكثر أهمية في تشخيص علم الأمراض دیمودیکس هو كثافة العث أو موقعها خارج الجريبي.

وهناك طريقة فعالة وسهلة لاختبار السكان دیمودیکس على بشرتك عن طريق اتخاذ انجکس فريدة من نوعها ديموديكس الكشف مسابقة. وهي مصممة خصيصا للكشف عن عث دیمودیکس على الوجه وفروة الرأس.

الوقاية/العلاج من التحلل البشري

وينبغي اعتبار سوس دیمودیکس كعامل المسببات لعدد من الجلد لتشخيصها المبكر والعلاج المناسب.