عث ديموديكس عند الأطفال | انجکس

عث ديموديكس عند الأطفال

عث ديموديكس عند الأطفال

كثيراً ما يتلقى استشاريون انجكس , أسئلة من الأمهات القلقات حول إصابة أطفالهن بعث ديموديكس.

في هذا المنشور ، سنغطي موضوع عث ديموديكس عند الأطفال لتقديم إجابات للأمهات اللاتي يخشين أن يصاب أطفالهن بتراكمات كثيفة لعث ديموديكس على أجسادهم . لكن أولاً ، دعونا نلقي نظرة سريعة على عث ديموديكس وما هو:

ما هو عث ديموديكس ؟

كما تعلمون الآن ، فإن عث ديموديكس هو عث مجهري ذو 8 أرجل يعيش تحت بصيلات الشعر وفي الغدد الدهنية للثدييات. يمكن أن يسهم النوعان المعروفان اللذان يعيشان على البشر عث ديموديكس الجريبي وعث ديموديكس الصغير في مشاكل الجلد والشعر الشائعة بما في ذلك حب الشباب والوردية و تساقط الشعر والتهاب الجفن وقشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني والحكة غير المبررة وغير ذلك الكثير.

عث ديموديكس

هل عث ديموديكس معدي؟

إذا أردنا الإجابة في كلمة واحدة فسيكون الجواب نعم !!.  من خلال الاتصال المباشر واستخدام الأدوات الشخصية لشخص مصاب ، يمكن نقل عث ديموديكس من شخص إلى آخر. لا يمكن أن ينتقل في الهواء لأنه لا يطير. يزحف عث ديموديكس داخل أو على سطح الجلد وفروة الرأس. إذ يختبئون تحت سطح الجلد أثناء النهار ويعودون إلى الظهور في الليل. نتيجة لذلك ، يتم نقلهم في الغالب من شخص إلى آخر في الليل ، مما يجعل من الشائع جداً إصابة الأشخاص في المنازل المشتركة بهؤلاء الضيوف المتطفلين وغير المرغوب بهم .

الآن دعونا نؤكد على السؤال المطروح ؛ “هل أطفالي في خطر الإصابة بتراكم عث الديموديكس؟

الأطفال وعث ديموديكس

كما هو مذكور أعلاه ، يمكن أن يصيب عث ديموديكس أفراد الأسرة الذين يتشاركون العناصر الشخصية ويوجد تماس جسدي فيما بينهم . المراهقون معرضون لخطر الإصابة بالعدوى أكثر من غيرهم إذا كان أحد أعضاء الأسرة لديه نسبة عالية من تراكم عث ديموديكس . ومع ذلك ، فإن هذه الحالة لا تؤثر على الأطفال دون سن الخامسة. فلنتعرف على السبب!

لماذا الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات أقل عرضة للإصابة بعث ديموديكس؟

يعتبر عث ديموديكس  أكثر شيوعاً في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 30 عاماً. وذلك لأن مستويات الدهون في بشرتهم تكون قد وصلت إلى أعلى مستوياتها خلال هذه الفترة. الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات لديهم إنتاج منخفض من الزهم إي الدهون والزيوت ، مما يجعل من غير المرجح أن يتمكن عث ديموديكس من البقاء على جلدهم والتكاثر والتجمع [1] .

هل يشير اختبار ديموديكس من شركة انجكس إلى عمر المستخدمين الذين يؤدون الاختبار؟

نعم ، إذا كنت قد أجريت اختبار انجكس عبر الإنترنت لقياس تراكم عث ديموديكس  ، فربما لاحظت هذا السؤال:

اختبار تراكم عث ديموديكس | انجکس

كما ترون ، العمر هو عامل أساسي في تراكم عث ديموديكس . الذكور والإناث الذين تقل أعمارهم عن سن النضج أو البلوغ لديهم أقل تراكم من عث ديموديكس . ومع ذلك ، مع استمرار تقدمهم في السن ، يمكن أن تزداد أعداد تلك الآفة ، خاصة لدى أولئك الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة.

بعض النصائح لتجنب انتقال العدوى بعث ديموديكس

لتجنب انتقال عدوى الإصابة بعث ديموديكس إلى عائلتك أو أطفالك ، إليك بعض النصائح المفيدة التي يجب أخذها بعين الاعتبار:

  1. تجنب مشاركة الأغراض الشخصية مثل المناشف والأمشاط والوسائد وأغطية الأسرة والملابس والأشياء الأخرى التي تلامس الجلد أو فروة الرأس بشكل مباشر .
  2. اعتد على غسل أغطية الوسادات والشراشف بشكل متكرر ودوري . خلال الأيام التي لا تستطيع فيها غسلها ، جفف الأقمشة تحت أشعة الشمس خلال النهار.
  3. رش الأدوات الشخصية باستخدام PDT ، فهو حل قوي مضاد لعث ديموديكس.
  4. اغتسل أنت أو أطفالك بشكل متكرر بالماء النقي أو المفلتر.

كيف يمكن أن يساعد انجكس في القضاء على عث ديموديكس ؟

لا تحتوي منتجات انجكس فقط على المزيج الصحيح من المكونات الطبيعية والعشبية التي تساعد على قتل عث ديموديكس ، ولكنها أيضاً لطيفة على الجلد للاستخدام اليومي.

يمكن لبعض منتجات العناية بالبشرة والشعر أن تغذي العث بدلاً من قتله! على سبيل المثال ، إذا قمت بتخفيف زيت شجرة الشاي بكريم آخر ، فإن هذا يعمل كمصدر غذاء لهذه العث وسيكون بتالي المفعول معاكس لما نتوقع .

تقدم انجكس مجموعة من المنتجات بالإضافة إلى خطة الرعاية للتأكد من أنك تسلك الطريق  الصحيح من أجل القضاء على عث ديموديكس .

انجکس | استشاري ديموديكس انجكس

المراجع:

  1. Basta-Juzbašić, A., J. Škrlin-Šubić, and S. Ljubojević, Demodex folliculorum in development of dermatitis rosaceiformis steroidica and rosacea-related diseases. Clinics in dermatology, 2002. 20(2): p. 135-140.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *