ما هو عث الرموش؟ | انجکس

معلومات أساسية حول عث الرموش

ما هو عث الرموش؟

من بين الطفيليات المعروفة ، نوعان من العث بالإضافة إلى طفيليات خارجية أخرى يعيشون متطفلين على جسم الإنسان . يسمى هذين النوعين من العث ” عث ديموديكس الجريبي ” و ” عث ديموديكس الصغير ” ، والذي يشار إليه عادةً باسم عث الرموش. إن عث ديموديكس صغير جداً ولا يمكن رؤيته بالعين المجردة وعادةً ما يعيش في بصيلات الشعر والغدد الدهنية.
يصيب عث ديموديكس الجريبي الرموش بشكل أكثر شيوعاً من نوع عث ديموديكس الصغير.
تظهر الدراسات أن هذا العث موجود بأعداد صغيرة وتراكمات قليلة لدى غالبية البشر. ونظراً لأن عث الرموش يتغذى على الزهم (الدهون والزيوت) والخلايا الميتة والمخاط ، فإن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بتراكم أكبر لعث ديموديكس . كما أن النوم بدون إزالة المكياج وجميع مستحضرات التجميل المستخدمة على الوجه والجسم يزيد من تعداد هذا العث لأنها تؤمن بيئة مغذية دهنية له.

أعراض عث الرموش

أعراض عث ديموديكس على الرموش هي كما يلي:

  • حكة في الرموش والجلد المحيط بها
  • تفاقم الأعراض الجلدية أو النوبات الجلدية مثل الوردية والأكزيما (التهاب الجلد)
  • بقع متقشرة وخشنة من الجلد
  • حرقان في عينيك
  • احمرار حول العينين

يمكن أن يؤدي تفاقم بعض الأعراض المذكورة أعلاه إلى التهاب الجفون. وإذا لم يتم علاج التهاب الجفون ، فقد تتساقط الرموش أو تتشوه.
يتسبب عث الرموش في ظهور أعراض سريرية فقط عندما تكون تراكماته كبيرة جداً أو يعاني المصاب من مشاكل جلدية بالأصل . خلاف ذلك ، لا يسبب عث الرموش أي أعراض سريرية محددة في حال الأعداد القليلة منه إي التراكمات القليلة.

يمكنكم اجراء الاختبار المجاني المقدم من شركة انجكس ( الرابط ) لمعرفة مدى تراكم عث ديموديكس على أجسامكم والذي يستغرق فقط دقائق قليلة من وقتك وسيتولى موظفين وأخصائيين شركة انجكس مهمة مراسلتك والتواصل معك لتقديم المساعدة اللازمة .

انجکس | استشاري ديموديكس انجكس

الأسباب

كما ذكرنا ، فإن عث الرموش موجود بشكل طبيعي على بشرة معظم البشر. لكن في بعض الحالات – خاصةً عندما يكون الشخص مصاباً بالوردية – يزداد عدده ويسبب أعراضاً سريرية إضافية تشمل مجموعة من المشاكل الأساسية الأخرى الناجمة عن ازدياد انتشار عث الرموش أو بعض الأمراض التي تسبب ازدياد في تراكمات عث الرموش, إذ نذكر منها:

  • التهاب الجلد
  • التهابات حب الشباب
  • الثعلبة
  • ضعف جهاز المناعة
  • فيروس العوز المناعي البشري

هل عث الرموش معدي؟

يمكن أن تكون هذه العث معدية. قد ينتقل عث الرموش من خلال ملامسة الآخرين الذين يعانون منه ، وغالباً في الليل (الوقت يظهر فيه العث على سطح جلد).
إذا كان لديك عث الرموش ، فمن المحتمل أن ينصحك طبيب الأمراض الجلدية خصوصاً لدى السيدات بعدم مشاركة مكياج العيون مع أشخاص آخرين . إذ يمكن أن ينتقل عث الرموش إلى الآخرين من خلال مستحضرات التجميل هذه.

العلاج أو القضاء

بعد تشخيص عث الرموش ، سيصف طبيبك الأدوية الموضعية التي ستثبط تكاثر العث وتمنعه من التنقل . إي لا يستطيع عث ديموديكس الانتقال إلى أي مكان آخر ووضع البيض ، مما يقلل من أعدادهم. تساعد هذه الأدوية أيضاً في مشاكل الجلد الأساسية الأخرى.
أحد العلاجات الطبيعية المستخدمة لعث الرموش هو زيت شجرة الشاي (TTO). يتم استخراج هذا الزيت العطري الطبيعي من نبات أسترالي أصلي. تستخدم نسب مختلفة من هذا الزيت لعلاج الجروح والتهابات الجلد. يُباع 50٪ من المستحضرات الحاوية على زيت شجرة الشاي في الصيدليات كدواء بدون وصفة طبية.
عند تدليك هذا الزيت على الرموش مرة في الأسبوع يساعد في علاج هذا المرض. ولكن نظراً لأن هذا الزيت يمكن أن يسبب تهيجاً للعيون ، فإننا نقدم لك طريقة أفضل للتخلص من عث الرموش.

كيف يمكن أن يساعد البرتوكول العلاجي من انجكس في إزالة عث الرموش؟

المنتجات الأسترالية من “انجكس” ، وخاصة “PDT” و “SDT” لها مكونات طبيعية ذات خصائص مضادة للفيروسات. يمكن لهذه المنتجات أن تقتل عث الرموش بالإضافة إلى أنواع أخرى من العث. بجانب المنتجات المضادة لعث ديموديكس ، يتضمن علاج انجكس خطة علاج كاملة. كما سيقدم مستشارو انجكس نصائح مجانية أثناء العلاج لضمان تقدم العلاج وفقاً للبروتوكول المطروح من قبل الباحثين والخبراء المختصين.

المراجع

المرجع الرئيسي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *