كم يستغرق التخلص من عث الديموديكس؟

كم يستغرق التخلص من عث الديموديكس؟

غالباٌ ما يطرح علينا هذا سؤال هنا في انجكس , و الحقيقة أنه لا توجد إجابة واحدة فهي تستند إلى ظروف الفرد. لفهم فترة علاج عث ديموديكس و المدة التي يستغرقها الفرد للتخلص منه , عليك أن تفهم دورة و فترة حياته ( نعم , إنها أشياء مختلفة تماماً!).

إذن ما هو عث الديموديكس؟

ربما لاحظت أن الديموديكس هو نوع من أنواع العث المجهري ذو 8 أرجل و الذي يعيش في الغالب تحت بصيلات الشعر و في الغدد الدهنية داخل جلد الثدييات. يمكن أن يسهم النوعان المعروفان اللذان يعيشان على البشر في مشاكل مثل حب الشباب , و الوردية , و تساقط الشعر , و التهاب الجفن , و قشرة الرأس , و التهاب الجلد الدهني , والحكة , و أكثر من ذلك بكثير.

ما هي دورة حياة عث الديموديكس؟

يستغرق الأمر من ثلاثة إلى أربعة أيام من الوقت الذي تضع فيه أنثى الديموديكس بيضها حتى تفقس يرقات ذات ستة أرجل. بعد سبعة إلى الأربعة عشر يوم من ولادة اليرقات , تنضج تماماً و يمكن أن تتزاوج مرة أخرى. تشير الدراسات إلى أن عث الديموديكس له دورة حياة إجمالية تبلغ 14 يوماً كحد اقصى حتى يبلغ مرحلة البلوغ والتكاثر.
و مع ذلك , فإن فترة حياة (العمر الافتراضي) عث الديموديكس قد تصل إلى عدة أسابيع. لذلك هناك العديد من العث الموجود على جلد الأشخاص المصابين بتراكمات كبيرة من عث ديموديكس كل منها يتكاثر عدة مرات خلال حياته.
وفقاً لما سبق , يتمتع عث ديموديكس بقدرة عالية على التكاثر السريع و إن لم يكن هناك رادع له يمكن أن يزيد تراكماته بسرعة كبيرة مستغلاً الضعف في جهاز المناعة . لذلك على الرغم من أنه ليس من الصعب قتل العث نظرياً , إلا أن القضاء على جميع أجيال العث يستغرق وقتاً عندما يكون تراكم العث كبيراً.
حان الوقت الآن لطرح السؤال: كم من الوقت يستغرق التخلص من عث الديموديكس عند البشر؟

فترة علاج الديموديكس:

على الرغم من أن عث ديموديكس قصير العمر نسبياً و يبقى على قيد الحياة بضعة أسابيع قليلة إلا أن معظم العلاجات تفشل في القضاء عليه من غير رجعة , فقد عانى العديد من عملاء انجكس من داء الدويدية لسنوات و قد جرب بعضهم طرقاً مختلفة إما أنها لم يكن لها تأثير أو كان لها تأثير ضئيل على المدى الطويل.
لماذا لا تقضي علاجات مثل زيت شجرة الشاي على الديموديكس؟

هناك عدة أسباب لهذا النقص في العلاج , و منها ما يلي:
1- طريقة تصرف العث:
يقضون معظم وقتهم تحت الجلد , حيث لا يصل العلاج لهذا السبب لا يتم قتلهم بسهولة.
2- بعض العلاجات قاسية جدا على الجلد:
العلاجات التقليدية لعث الديموديكس مثل زيت شجرة الشاي قاسية جداً على الجلد. نظراً لأن معظم العث يتواجد تحت الجلد , فإن هذه العلاجات القاسية قد تضعف حواجز الجلد و تؤدي إلى انخفاض المناعة التي تعد عامل مفيد لعث الديموديكس.

داء الدويدية | آنجکس

3- تراكمات عث ديموديكس :

قد يوجد مئات أو آلاف أو حتى الملايين من العث. ومع ذلك ، فإن نسبة صغيرة منهم فقط تظهر على السطح بشكل دوري ، حيث يمكن استهدافها بشكل مباشر.

4- العادات الشخصية:

هناك عادات معينة تجعل من الأفراد بيئة مناسبة و ملاءمة لحياة عث ديموديكس. عادات مثل الغسيل في الأوقات الخاطئة ، واستخدام المنتجات التي توفر الطعام الشهي للعث (المكياج +بعض الزيوت والمرطبات للبشرة )، وأنماط النوم غير المنتظمة ، والأدوية ، أو الحياة المجهدة يمكن أن تؤثر جميعها على ردة فعل العث للعلاج.

إذن ماهي الفترة الفعلية التي أحتاجها لعلاج الديموديكس؟

الآن نصل إلى التفاصيل الدقيقة. تقدر انجكس أن الأمر يستغرق من 3 إلى 4 أشهر على الأقل للقضاء على جميع الأجيال من تحت الجلد – لكن هذا ليس امراً ثابتاً قد يكون قابل للزيادة والنقصان.

حدد تراكم عث ديموديكس لديك ! | انجکس

العوامل التي يمكن أن تؤثر على وقت العلاج هي كما يلي:

  • المشاكل الصحية أو الضغوط النفسية.
  • أماكن تركز الاصابة بتراكمات عث ديموديكس وتوزعها في الجسم.
  • التراكمات المرتفع للغاية.
  • الإصابات التي استمرت لسنوات عديدة.
  • الاستخدام السابق للمضادات الحيوية أو الإيفرمكتين أو البيرميثرين.
  • الإصابة بعدد أكبر من ديموديكس الصغير بدلاً من ديموديكس الجريبي.
  • البشرة الحساسة (مثل مناطق العين أو البشرة المعرضة للوردية) حيث يجب أن يكون العلاج تدريجياً (بتراكيز تدريجية).

ما هو علاج عث ديموديكس الذي تقدمه انجكس:

تفرض منتجات انجكس حصاراً على تجمعات وتراكمات عث ديموديكس على جسمك ، من خلال المساعدة في إزالة مصدر الغذاء الرئيسي لها ، مما يجعل جسمك مكاناً غير ملائم لها  للعيش فيه , وذلك حتى القضاء على جميع أجيال العث الموجودة على جسمك .

تهدف انجكس إلى القضاء على العث من خلال خطة الرعاية المبتكرة ومن خلال توفير أفضل المنتجات لعلاج عث الشعر ديموديكس . خطة الرعاية هي مزيج من منتجات انجكس المستخدمة جنباً إلى جنب مع الطريقة الصحيحة وأسلوب الحياة الصحي والنصائح التي يجب أخدها بعين الاعتبار خلال مدة العلاج اللازمة.

باختصار ، نحن نهدف إلى تقديم حزمة علاجية كاملة دون أي آثار جانبية والحصول على أفضل النتائج. إنها ليست معجزة بين عشية وضحاها. ومع ذلك ، فهو خيار طويل الأجل ومستقر لأولئك الذين يعانون من عث ديموديكس. نحن نحب مساعدتك خلال هذه الرحلة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *