تساقط الشعر وعث ديموديكس | انجکس

تساقط الشعر وعث ديموديكس

يعتبر تساقط الشعر أحد أكثر المشكلات المزعجة التي يمكن أن تؤثر على أي شخص في أي فئة عمرية ، وقد تكون أكثر إزعاجاً إذا حدثت في مراحل الشباب من حياتك. لذلك ، قررنا التحدث عن هذه المشكلة الواسعة الانتشار في هذا المقال . سنخبرك ببعض نصائح العناية بالشعر لتجنب تساقط الشعر بعد شرح موجز عن تساقط الشعر وبعد ذلك سنقدم لك بعض النصائح التي يجب أن تعرفها عند استخدام منتجات انجكس العلاجية سواء لعلاج مشاكل تساقط الشعر أو الوقاية منه .

يشير تساقط الشعر ، المعروف أيضاً باسم الثعلبة أو الصلع ، إلى تساقط الشعر من جزء من الرأس أو الجسم. عادة ، على أقل تقدير يصيب رأس المصاب . يمكن أن تختلف شدة تساقط الشعر من منطقة صغيرة إلى الجسم كله. في معظم الحالات ، لا يوجد التهاب أو تندب ولكن تساقط الشعر عند بعض الأشخاص يسبب ضائقة نفسية لهم .

إذا ازداد تعداد عث ديموديكس ، فسيكون تساقط الشعر أحد الأعراض المرضية الناجمة عن وجودهم وتراكمهم على سطح جسم المصاب . نتيجة لذلك ، يصبح الحل الوحيد هو القضاء على المصدر ، أي عث ديموديكس .

ما هي أنواع تساقط الشعر؟

• يحدث الصلع المعرف باسم (الصلع الوراثي) عند الرجال والنساء ويكون بسبب نواتج التستوستيرون في بصيلات الشعر الحساسة وراثياً
• قد تتسبب أمراض الغدة الدرقية وفقر الدم ونقص البروتين والزهري الثانوي والعلاج الكيميائي وانخفاض مستويات الفيتامينات في تساقط الشعر.
• داء الثعلبة هو شكل من أشكال تساقط الشعر الناتج عن تدمير المناعة الذاتية لبصيلات الشعر في مناطق موضعية من الجلد.
] تشمل الأدوية المستخدمة لإعادة نمو الشعر مينوكسيديل (روجين) وفيناسترايد (بروبيكيا) [

أحد الأسباب الأخرى لتساقط الشعر هو ظهور عث ديموديكس بتراكمات كبيرة في فروة الرأس , وتقدم انجكس بناءً على الدراسات تصنيف لأنواع تساقط الشعر والتقسيم التالي :
1. الصلع عند الذكور
2. الصلع الأنثوي
3. تساقط الشعر البقعي (داء الثعلبة)
4. ثعلبة الشد

أعراض تساقط الشعر

قد تتضمن علامات وأعراض تساقط الشعر ما يلي:

. تساقط تدريجي للشعر من أعلى الرأس
هذا هو أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعاً ، حيث يصيب الرجال والنساء مع تقدمهم في السن عند الرجال ، غالباً ما يبدأ الشعر في الانحسار من الجبهة في خط يشبه الحرف M. عادةً ما تحتفظ النساء بخط الشعر على الجبهة ولكن لديهن اتساع للمسافات بين الشعر في هذا الجزء من شعرهن.

2. بقع صلعاء دائرية أو غير مكتملة
يعاني بعض الأشخاص من بقع صلعاء ناعمة بحجم العملة المعدنية يؤثر هذا النوع من تساقط الشعر عادة على فروة الرأس فقط ، ولكنه يحدث أحياناً في اللحى أو الحاجبين. في بعض الحالات ، قد تشعر بإحساس حكة أو ألم قبل تساقط الشعر.

3. التساقط المفاجئ للشعر
يمكن أن تتسبب الصدمة الجسدية أو النفسية أو العاطفية في تساقط الشعر. قد تتساقط حفنات من الشعر عند تمشيط شعرك أو غسله أو حتى بعد شدّه برفق. عادة ما يتسبب هذا النوع من تساقط الشعر في ترقق الشعر بشكل عام وليس ظهور بقع صلعاء.

4. تساقط شعر كامل الجسم
يمكن أن تؤدي بعض الحالات والعلاجات الطبية ، مثل العلاج الكيميائي للسرطان ، إلى تساقط الشعر في جميع أنحاء الجسم. عادة ما ينمو الشعر من جديد عند الانتهاء من العلاج.

5. البقع التهابية التي تنتشر على فروة الرأس
هذه علامة على تساقط الشعر نتيجة مرض جلدي تخصصي يسمى القوباء الحلقية . قد يكون مصحوباً بتكسر الشعر وتساقطه واحمرار وتورم في فروة الرأس وأحياناً احساس بالألم والاحتراق بالمنطقة المصابة.

أعراض تساقط الشعر | انجکس

أسباب تساقط الشعر

عادة ما يفقد الناس حوالي 100 شعرة في اليوم. ولا يتسبب هذا عادة في ترقق شعر فروة الرأس بشكل ملحوظ لأن الشعر الجديد ينمو في نفس الوقت. يحدث تساقط الشعر عندما تتعطل هذه الدورة من نمو الشعر وتساقطه أو عندما يتم تدمير بصيلات الشعر واستبدالها بنسيج ندبي.
يرتبط تساقط الشعر عادةً بواحد أو أكثر من العوامل التالية:
تاريخ العائلة (الوراثة). السبب الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر هو حالة وراثية تسمى الصلع الذكوري أو الصلع الأنثوي. وعادة ما يحدث تدريجياً مع تقدم العمر وفي أنماط يمكن التنبؤ بها حيث تبدأ بانحسار خط الشعر وبقع الصلع عند الرجال و ترقق الشعر عند النساء.

التغيرات الهرمونية والحالات الطبية. يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الحالات تساقط الشعر بشكل دائم أو مؤقت ، بما في ذلك التغيرات الهرمونية بسبب الحمل والولادة وانقطاع الطمث ومشاكل الغدة الدرقية. تشمل الحالات الطبية داء الثعلبة , الذي يتسبب في تساقط الشعر غير الكامل ، والتهابات فروة الرأس مثل القوباء الحلقية ، واضطراب نفسي يسبب شد الشعر المسمى بهوس نتف الشعر.

الأدوية والمكملات. يمكن أن يكون تساقط الشعر من الآثار الجانبية لبعض الأدوية ، مثل تلك المستخدمة في علاج السرطان والتهاب المفاصل والاكتئاب ومشاكل القلب والنقرس وارتفاع ضغط الدم.

العلاج الإشعاعي للرأس. قد لا ينمو الشعر كما كان من قبل بعد الانتهاء من العلاج الإشعاعي.

حدث مرهق للغاية. يعاني العديد من الأشخاص من تساقط الشعر بشكل عام بعد عدة أشهر من صدمة جسدية أو عاطفية. هذا النوع من تساقط الشعر مؤقت .

تسريحات وعلاجات معينة. يمكن أن يتسبب تصفيف الشعر المفرط أو تسريحات الشعر التي تسحب شعرك بإحكام ، في نوع من تساقط الشعر يسمى ثعلبة الشد. كما يمكن أن تتسبب علاجات الشعر بالزيت الساخن وبعض المواد الأخرى في التهاب بصيلات الشعر التي تؤدي إلى تساقط الشعر. و إذا حدث تندب ، فقد يكون تساقط الشعر دائماً وليس مؤقتاً.

• إذا قمت بالتحقق ولم يكن هناك سبب واضح لتساقط شعرك مما ذكر أعلاه ، نتوقع أن يكون العامل المسبب لهذا التساقط المفاجئ هو تراكم عث ديموديكس على فروة رأسك .
في حال لم تجد السبب الواضح لتساقط الشعر الذي تعاني منه نتمنى منك اجراء الاختبار المجاني لقياس تراكم عث ديموديكس على جسمك المقدم من شركة انجكس وسيكون متخصصين ومستشارين من قبلنا مستعدين لتقديم الاستشارة لك على الفور في أسرع وقت ممكن .

انجکس | استشاري ديموديكس انجكس

ما هو عث ديموديكس؟

عث ديموديكس طفيليات مجهرية تعيش داخل بصيلات الشعر وفي الغدد الدهنية. وهي مرتبطة بالعديد من المشكلات مثل تساقط الشعر و الوردية وحب الشباب وغير ذلك الكثير.

هل يمكن أن يكون عث ديموديكس سبباً لتساقط الشعر؟

يمكن أن تفسح الإصابة بعث ديموديكس المجال لأنواع مختلفة من المشاكل في الجلد وفروة الرأس والشعر بالظهور .حيث يحصل عث ديموديكس على الغذاء من الزهم (مفرزات الغدد الدهنية الموجودة في الجلد وبجانب بصيلات الشعر). بعد أنا ينتقل العث إلى الجسم الجديد نتيجة التماس المباشر بأحد المصابين أو استخدام أدواته الخاصة يبدأ العث نشاطه على الجسم الجديد ويبدأ في الزيادة في النمو والتزاوج والتكاثر. حيث أنه في جريب واحد من بصيلات الشعر ، يمكن أن ينمو ويعيش ما يصل إلى 25 عثة.

عندما يكون عث ديموديكس متراكم بشكل كبير في فروة الرأس والشعر ، فقد يتسبب في تساقط الشعر لأسباب عديدة. على سبيل المثال ، يحصل العدد المتزايد من عث ديموديكس على الكثير من التغذية ، ولا يترك شيئاً لبصيلات الشعر. بدون الكمية المناسبة من التغذية اللازمة لبقاء البصيلات حية ، سوف يؤدي ذلك إلى تلف في البصيلات وبالتالي يتساقط الشعر. سبب آخر هو أن تلك الطفيليات تنتج مادة حتى تتمكن من امتصاص الزهم. يحتاجون إلى هذه المادة حتى يتمكنوا من تكسير الخلايا الظهارية. لسوء الحظ ، من المعروف أن هذه المادة تتسبب بالتهاب الجلد مما يجعل حالة تساقط الشعر أسوء . أيضاً ، عندما يكون هناك عدد أكبر من عث ديموديكس ، يستجيب الجسم للقضاء عليها عن طريق إيقاف مصادر الغذاء المغذية وبالتالي منع البصيلات من الغذاء أيضاً حتى لا يكون للطفيليات أي وسيلة للتغذية. على الرغم من أن استجابة الجسم هذه قد تكون فعالة في القضاء على العث ، إلا أنها تؤدي أيضاً إلى تساقط الشعر.

وحتى هناك دراسات علمية تمكنت من إثبات أن عث ديموديكس يمكن أن يسبب ترقق الشعر والصلع ، يعتقد العديد من الباحثين أن احتمال تساقط الشعر يزداد عندما يكون هناك غزو وهجوم كبير من عث ديموديكس . ثبت أن هذا صحيح أيضاً من قبل أولئك الأشخاص الذين استخدموا المنتجات المقدمة من انجكس التي تحارب عث ديموديكس حتى يتمكنوا من وقف تساقط الشعر. فكانت النتيجة عودة نمو الشعر وأصبحت خيوط الشعر أقوى وأكثر سمكاً.

كيفية علاج تساقط الشعر الناجم عن عث ديموديكس؟

تهدف انجكس إلى القضاء على العث من خلال خطة الرعاية المبتكرة ومن خلال توفير أفضل المنتجات لعلاج عث الشعر ديموديكس . خطة الرعاية هي مزيج من منتجات انجكس المستخدمة جنباً إلى جنب مع الطريقة الصحيحة وأسلوب الحياة الصحي والنصائح التي يجب أخدها بعين الاعتبار خلال مدة العلاج اللازمة.

تفرض منتجات انجكس حصاراً على تجمعات وتراكمات عث ديموديكس على جسمك ، من خلال المساعدة في إزالة مصدر الغذاء الرئيسي لها ، مما يجعل جسمك مكاناً غير ملائم لها للعيش فيه , وذلك حتى القضاء على جميع أجيال العث الموجودة على جسمك .

تساعدك انجكس على علاج جميع أنواع عث ديموديكس الجريبي وعث ديموديكس الصغير الذين يؤديان إلى تساقط الشعر ومشاكل أخرى في الشعر والجلد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *