ما هو دیمودیکس وردية ؟

العد الوردي هو حالة جلدية شائعة تسبب الاحمرار والاحمرار والأوعية الدموية المرئية في وجهك. قد ينتج أيضًا عن نتوءات صغيرة حمراء مليئة بالصديد عبر الأنف والخدين والذقن والجبهة.

قد تتفاقم هذه العلامات والأعراض لمدة تتراوح من أسابيع إلى شهور ثم تتلاشى لفترة من الوقت. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، لا يختفي العد الوردي من تلقاء نفسه ويتطلب العلاج والرعاية الطبية.

تحدث الحالة عادة بعد سن الثلاثين وتؤثر على النساء أكثر من الرجال. تميل الوردية إلى الظهور استجابةً لبعض المحفزات ، مثل التعرض لأشعة الشمس أو الإجهاد العاطفي أو ، في بعض الحالات ، عن طريق تناول أنواع معينة من الطعام.

Rosacea-Demodex mites

في بعض الأحيان يمكن أن يكون عث دیمودیکس مرتبطًا بالوردية. في هذه الحالة ، لن ينجح العلاج التقليدي للوردية ، ويحتاج المصابون إلى العلاجات للقضاء على هذه العث. PDT هو أحد أكثر المنتجات فعالية للتغلب على العد الوردي ومساعدتك على استعادة بشرتك من هذه العث الضارة. اطلب الآن .

أعراض العد الوردي

قد تتضمن علامات العد الوردي وأعراضه ما يلي:

احمرار الوجه والأوعية الدموية الصغيرة: يمكن أن يسبب العد الوردي احمرارًا مستمرًا في الجزء المركزي من وجهك. غالبًا ما تنتفخ الأوعية الدموية الصغيرة على أنفك وخديك وتصبح مرئية.

نتوءات حمراء متورمة: قد يصاب العديد من الأشخاص المصابين بالوردية ببثور على وجوههم تشبه حب الشباب. تحتوي هذه النتوءات أحيانًا على صديد. قد تشعر أن بشرتك ساخنة أو رقيقة أو حساسة.

How to treat demodex rosacea

مشاكل العين: يعاني حوالي نصف الأشخاص المصابين بالوردية من جفاف العين وتهيجها وانتفاخها واحمرارها. لدى بعض الأشخاص ، تسبق أعراض الوردية في العين أعراض الجلد.

تضخم الأنف: في المرحلة الأخيرة ، يمكن أن يثخن العد الوردي جلد الأنف ، مما يتسبب في ظهور الأنف بصلي الشكل (فيمة الأنف). يحدث هذا في كثير من الأحيان عند الرجال أكثر من النساء.

أسباب العد الوردي

لا يزال العلماء يحاولون معرفة السبب الدقيق للوردية. حتى الآن ، وجدوا بعض الأدلة المهمة من خلال دراسة الحالة:

يسري الوردية في العائلات: كثير من الأشخاص الذين يصابون بالوردية لديهم أفراد من العائلة مصابين بالوردية. من الممكن أن يرث الناس جينات الوردية.

قد يلعب الجهاز المناعي دورًا: وجد العلماء أن معظم الأشخاص المصابين بالوردية الشبيهة بحب الشباب يتفاعلون مع بكتيريا (مفرد للبكتيريا) تسمى عصية أوليرونيوس. يؤدي رد الفعل هذا إلى المبالغة في رد فعل جهاز المناعة. ومع ذلك ، ما زالوا لا يعرفون ما إذا كان هذا يمكن أن يسبب الوردية.

قد تلعب الحشرة التي تسبب التهابات في الأمعاء دورًا: هذه الحشرة ، H pylori ، شائعة في الأشخاص المصابين بالوردية. لا يستطيع العلماء إثبات أن جرثومة الملوية البوابية يمكن أن تسبب العد الوردي. يعاني الكثير من الأشخاص الذين لا يعانون من العد الوردي من عدوى الملوية البوابية.

قد يلعب العث الذي يعيش على جلد كل شخص ، دیمودیکس، دورًا: هذا العث يحب أن يعيش على الأنف والخدين ، وهذا هو المكان الذي يظهر فيه الوردية غالبًا. وجدت العديد من الدراسات أن الأشخاص المصابين بالوردية لديهم أعداد كبيرة من هذا العث على جلدهم. المشكلة هي أن بعض الأشخاص الذين لا يعانون من الوردية لديهم أعداد كبيرة من هذا العث على جلدهم.

قد يتسبب البروتين الذي يحمي الجلد عادة من العدوى ، وهو كاثليسيدين ، في احمرار وانتفاخ. قد تحدد كيفية معالجة الجسم لهذا البروتين ما إذا كان الشخص مصابًا بالوردية.

خذ اختبار دیمودیکس عبر الإنترنت

اختبر مجموعات سوس دیمودیکس عبر الإنترنت باستخدام هذا الاستبيان المفيد.

تم إنشاء هذا الاختبار حصريًا بواسطة انجکس، المتخصصين في العث للمساعدة في تحديد ما إذا كان عث دیمودیکس يلعب دورًا في صحة بشرتك.

قم بإجراء هذا الاختبار عبر الإنترنت لتقدير الكثافة السكانية لعث الديموديكس.

محفزات الوردية

يمكن أن يؤدي عدد من العوامل إلى تحفيز العد الوردي أو تفاقمه عن طريق زيادة تدفق الدم إلى سطح الجلد. بعض هذه العوامل تشمل:

Dermatitis seborrheic
  • المشروبات الساخنة والأطعمة الحارة

  • كحول

  • درجات الحرارة القصوى

  • ضوء الشمس أو الرياح

  • العواطف

  • يمارس

  • مستحضرات التجميل

  • الأدوية التي تمدد الأوعية الدموية ، بما في ذلك بعض أدوية ضغط الدم

في الواقع ، سيؤدي العثور على أصل المشكلة إلى حل هذه المشكلة في وقت أقرب بكثير. لذلك ، قمنا بالتحقيق بشكل أفضل حول أحد أهم أصول الوردية التي تسبب أيضًا العديد من مشاكل الجلد والشعر وفروة الرأس.

الآن دعنا نقدم لك هذا الطفيلي الصغير المسمى "Demodex mite" والذي يمكن أن يسبب أنواعًا مختلفة من الشعر أو اضطرابات الجلد مثل تساقط الشعر Demodex و Demodex rosacea و Demodex acne.

ما هي العلاقة بين العد الوردي وعث ديموديكس؟

على الرغم من أن الوردية لا تنتج دائمًا عن عث دیمودیکس ، إلا أنها يمكن أن تهيج من هذا الطفيلي لأولئك الذين يعانون من الشيخوخة المتقدمة أو أولئك الذين يعانون من ضعف شديد في الجسم والجهاز المناعي وبدون دورة تجديد خلايا جيدة. تظهر الدراسات الحديثة أيضًا أن غزو عث دیمودیکس يمكن أن يحاكي أعراض الوردية.

وجدت الدراسة الجديدة [1] ، التي أجريت في مستشفى المكسيك العام في مكسيكو سيتي ، أعدادًا أكبر بكثير من عث دیمودیکس في خزعات جلد المرضى المصابين بالوردية مقارنة بالأشخاص ذوي البشرة السليمة.

دیمودیکس يحمل البكتيريا الضارة التي تشارك في العد الوردي. تنتشر هذه الجراثيم على الجلد بعد موت العث. من ناحية أخرى ، تفرز عثة دیمودیکس مواد التهابية يمكن أن تتسبب ، بالإضافة إلى الالتهاب الموضعي ، في تفاعل الجهاز المناعي وبدء سلسلة من التفاعلات الالتهابية ، مما يؤدي إلى ظهور أعراض الوردية.

كيف تعالج دیمودیکس وردية ؟

تهدف انجکس إلى القضاء على العث من خلال خطة الرعاية المبتكرة الخاصة بها ومن خلال توفير أفضل المنتجات لعلاج عث دیمودیکس. خطة الرعاية هي مزيج من منتجات انجکس المستخدمة جنبًا إلى جنب مع الطريقة الصحيحة.

demodex mites treatment

يمكن لمنتجات انجکس القضاء بشكل فعال على عث دیمودیکس عند الاتصال المباشر. يكفي وضع كمية صغيرة من المنتج على بشرتك المصابة ليلاً لمدة ثلاثة أشهر على الأقل لرؤية النتائج المذهلة. يتجنب عث دیمودیکس الضوء ، لذلك يقضون النهار في الطبقات الأساسية من الجلد والليالي على السطح للتزاوج ووضع البيض. هذا هو السبب في أن أفضل وقت لمهاجمتهم هو أثناء الليل. تنتج منتجات انجکس خزامى خفيفًا رقيقًا وغير مرئي على الجلد يبقى لقتل الطفيليات بين عشية وضحاها. من ناحية أخرى ، يوفر لك بروتوكولنا طريقة صحيحة لاستهداف العث من خلال مشورة مجانية عالية الجودة يقدمها مستشارونا خلال فترة العلاج.

يساعدك انجکس في علاج جميع أنواع عث الجريب البشري المعروف باسم Demodex folliculorum و brevis ، والذي يؤدي إلى العد الوردي ومشاكل أخرى في الشعر والجلد. لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بـالعث دیمودیکس ، لا تتردد في إجراء هذا الاختبار المجاني عبر الإنترنت لمدة خمس دقائق .