مقدمة حول عث الوجه ديموديكس | انجکس

مقدمة حول عث الوجه ديموديكس

عث الوجه ديموديكس

جميعنا لدينا طفيليات تعيش ضمن مسامات وجهنا معروفة باسم عث دیمودیکس أو يمكن أن تدعى أيضاً بعث الرموش وغالبا ما تتواجد في كل انسان بالغ على قيد الحياة.

مورفولوجيا وتاريخ

عث ديموديكس هو أحياء طفيلية دقيقة جداً لا يرى بالعين المجردة  ذو شكل يشبه الديدان السمينة إن مجموع طول ثلاث منها مع بعضها مساوي تقريباً لرأس الدبوس.

أما بالنسبة لتأثيرها على التاريخ , إن اسم عث ديموديكس يعود إلى كلمة يونانية تعني الدهنية و الدويدية ولكنها بالواقع ليست ديدان مطلقاً.

انها في الواقع طفيلیات تنتمي لفَصيلة دويديات و طائفة العنكبوتيات و رُتبة القراديات. من خلال تحليل الحمض النووي لهذه الكائنات توصل العلماء إلى أن هذه الكائنات تطفلت على الانسان القديم منذ أوائل التاريخ البشري .

كيف يمكن لهذه المخلوقات أن تعيش دون أن يلاحظها أحد؟

يقضي هذا العث معظم الوقت على الوجه داخل بصيلات الشعر والرموش لذا لا يمكن رؤيتها لأنها متخفية عادةً , تتغذى على الدهنيات ضمن جلد الانسان وتتطفل على المواد المغذية المخصصة لتغذية الشعر والجلد في مكان تواجدها. تزداد تراكيزها في النقاط الحساسة من الوجه مثل العينين والأنف والفم.

سلوك العث ودورة حياته

العمر الوسطي للعث هو أسبوعين تقريباً وكما ذكرنا يكون متخفياً ضمن المسام وبصيلات الشعر أغلب الأوقات ولكن ليلاً يخرج إلى سطح الجلد للتكاثر ثم يعودون  ليضعوا بيوضهم .

إن جهاز المناعة الموجود لدى الأنسان يتعايش مع هذه الطفيليات إذا يحافظ على أعدادها تحت السيطرة ولكنه لا يستطيع التخلص منها بشكل كامل. لذلك نقول أن أحد العوامل الأساسية لتراكمها الكبير هو ضعف جهاز المناعة وتعرضه لمشكلة معينة, وعندها تكمن المشاكل المتنوعة الناجمة عن عث ديموديكس

المشكلات الشائعة الناجمة عن تراكم عث ديموديكس

بعض الناس يعانون من داء يسمى الدويدية أو ما يدعى ديموديكس الصقيع وهي حالة نادرة  وسببها الأصلي هو مشاكل الجهاز المناعي والعلاج الكيميائي وتلقي الأدوية المثبطة للمناعة عند زراعة الأعضاء أو أمراض نقص المناعة مثل الإيدز أو استخدام الهيدروكورتيزون  عبر بعض الكريمات الجلدية .
هنالك مشاكل كثيرة وأعراض لوجود وتراكم عث ديموديكس على الوجه مثل

  • الوردية
  • التهاب الجفون
  • حب الشباب
  • حكة الجلد
  • قشرة الرأس
  • …..وغيرها

اذا كنت ترغب في معرفة مدى تراكم عث ديموديكس على جسمك يمكن اجراء خذ اختبارنا المجاني عبر الإنترنت وعندها سيقوم أحد مستشارينا بالتواصل معك ليعطوك النصيحة والتوجيه.

كيف يمكن لانجکس مساعدتك في التخلص من عث ديموديكس على جسمك؟

نضع بين أيديكم منتجات شركة انجكس المخصصة للقضاء على التجمعات الكبيرة لعث ديموديكس من خلال قطع مصادر الغذاء الأساسي لها وذلك عن طريق التحكم بالزيوت والدهون المفرزة وبالتالي جعل جسمك مكاناً غير ملائماً للعيش لها. أغلب منتجاتنا تكون للاستخدام الليلي وهو الوقت الذي تخرج فيه هذه الطفيليات من مخبئها. ونؤكد أن منتجاتنا طبيعية وتقضي على عث ديموديكس بالكامل وحتى تساعد على عدم نقل العدوى أيضاً.

المرجع الرئيسي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *